الرئيسية / شروحات المواقع / كيف تجعل موقعك امنا – كيف تحول HTTP الى HTTPS ؟

كيف تجعل موقعك امنا – كيف تحول HTTP الى HTTPS ؟

أتمنى ان تكون لاحظت أن موقعي هذا https://www.fouara-online.com حالــــياً Secured  🙂


فلو نظرت الى اعلى ال Address Bar ستجد ان هناك https قبل اسم الدومين , و هذه العمليه أعتبرها في هذا الوقت ضروره لأي موقع يهتم صاحبه بجعله يتطور و يهدف منه ان ينتشر و يشتهر أكثر .

و بسبب ضيق الوقت لدي , كان المفروض ان تتم هذه العمليه منذ سنه و اكثر في هذا الموقع .. حتى أني قمت بعملها في اغلب مواقعي الاجنبيه الاخرى و كانت نتائجها رائعه بالنسبة لي , و مع ذلك فعلاً انتظرت فتره طويله لاقوم بها هنا 🙁 .

و بسبب ضيق الوقت لدي , كان المفروض ان تتم هذه العمليه منذ سنه و اكثر في هذا الموقع .. حتى أني قمت بعملها (واحد من فريقي عملها بصراحه) في اغلب مواقعي الاجنبيه الاخرى و كانت نتائجها رائعه بالنسبة لي , و مع ذلك فعلاً انتظرت فتره طويله لاقوم بها هنا 🙁 .

و مع وصول رسائل كثيره من المتابعين عن هذا الموضوع , إلا اني كنت انتظر حتى اقوم به بيدي , حتى أشرحه بالشكل الصحيح طبعاً .. و قد حان الوقت  🙂

في هذا الفيديو سأشرح لك كيف تقوم بتحويل موقعك من http  الى https و تجعله آمنـــاً بالنسبة للزوار و بالنسبة لجوجل و المتصفحات أيضاً .

هناك طرق كثيره لعمل هذا التحويل , و هنا سأشرح لك أسهلها و أسرعها على الإطلاق , و هي كما فعلت بالضبط مع هذا الموقع .. حيث قمت بعمل 5 خطوات أساسيه :

  • شـــراء شهادة SSL
  • الإنتــــظار قليلاً لربط الشهاده بالدومين الرئيسي
  • عمل و تعديل بعض الاعدادات على موقعك الخاص 
  • عمل ال 301 Redirection المهم جداً
  • اضافة و تعديل الروابط في Webmaster Tools & Analytics

عن باسم السطايفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *