الرئيسية / chat / كيف تكون آمن في غرف الدردشة

كيف تكون آمن في غرف الدردشة

كيف تكون آمن في غرف الدردشة

حدد المعلومات التي تضعها على ملفاتك الشخصية العامة.

على الرغم من أن بعض الاشخاص قد تطلب منك معلومات شخصية ،
فقد يلاحقك الآخرون وينظرون إلى ملفاتك الشخصية العامة للحصول على معلومات عنك. لتجنب ذلك ، حدد كمية المعلومات المحددة التي تضعها على غرفة الدردشة أو ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية.
  • ضع فقط معلومات عامة عن نفسك ، مثل اهتماماتك العامة أو البلد الذي تعيش فيه.

لا تخبر الناس أين تعيش أو تسكن. 

ربما لا يوفر الجزء الأكثر أهمية من البقاء آمنًا في غرف الدردشة معلومات عن موقعك الفعلي .
 بدون هذه المعلومات ، لا يمكن للناس أن يؤذيك جسديًا. نتيجةً لذلك ، لا تخبر أي شخص عن مكان إقامتك ،
أو الأماكن التي تعيش فيها ، أو أين تذهب إلى المدرسة أو العمل.

تجنب إعطاء اسمك الكامل.

 بدلاً من استخدام اسمك ، حاول استخدام اسم مستعار أو اسم تقليدي . وبهذه الطريقة ،
ستتمكن من تخصيص وجودك عبر الإنترنت ، ولكن مع حماية معلوماتك الشخصية وحياتك. في النهاية ،

لا يحتاج الأشخاص الذين تقابلهم في غرف الدردشة إلى معرفة اسمك الحقيقي.يمكن أن يكون اسم الشهرة الخاص بك إصدارًا من اسمك الحقيقي أو أي شيء يتصل به أصدقائك وعائلتك.


لا تعطي رقم هاتفك خارجاً.

 على الرغم من أنه قد يبدو من المقبول إعطاء شخص ما رقم هاتفك ،إلا أن ذلك الشخص يمكنه استخدام رقمك لمضايقتك أو ملاحقتك و / أو تخويفك. بالإضافة إلى ذلك ،يمكنهم استخدام الهاتف لحملهم على الوثوق بهم ومن ثم التلاعب بك. نتيجةً لذلك ، لا تقدم رقم هاتفك أبدًا للأشخاص الذين تقابلهم عبر الإنترنت فقط إلى الاشخاص الموثوق بهم .

تجنب نشر الصور.

حتى إذا كانت صورك لا يظهر بها  اسمك  أو عنوانك  او مدرستك أو غيرها من المعلومات التي يمكن استخدامها لتحديد هويتك ، فإن نشرها لا يزال مفتوحًا أمامك. يمكن  للصور الفوتوغرافية التي تظهر على ملفك الشخصي  (أو أصدقائك) أن تعطي معلومات كافية لتشجيع الانتباه غير المرغوب فيه. في النهاية ، يمكنك جذب انتباه شخص متحرش جنسياً أو مطارد.

التفاعل مع الناس دون اتصال

تجنب مقابلة الأشخاص الذين قابلتهم عبر الإنترنت.

 واحدة من أسهل الطرق لحماية نفسك عندما تكون في غرفة الدردشة هي رفض مقابلة الأشخاص الذين قابلتهم في مواقع التواصل . هذا أمر مهم ، حيث إن المتحرشين جنسياً  والمطاردين وغيرهم ممن يرغبون في إيذائك قد تشير إلى لقاء في مكان ما في وقت ما. في النهاية ، قل ببساطة إلى اللقاء وسوف تودع حياتك.

لا تقابل أبدًا في مكان خاص ، إذا كنت تخطط لمقابلة شخص ما.

 يجب أن يكون أي اجتماع تقوم بجدولته مع شخص التقيته عبر الإنترنت في مكان عام. بهذه الطريقة ، سيكون هناك أشخاص آخرون في حالة حدوث خطأ ما.يجتمع في مكان حيث الأمن أو الشرطة في مكان قريب.النظر في أماكن مثل مراكز التسوق والمقاهي ، أو في التجمعات الاجتماعية الكبيرة.لا تذهب إلى موقع لا تعرفها بالفعل.

أخبر صديقًا ما إذا كنت ستقابل شخصًا ما من غرفة دردشة. 

أخبر صديقًا أو أحد أفراد أسرتك أنك ستقابل شخصًا تعرفه من غرفة دردشة. أخبرهم بالموقع واطلب منهم الاتصال بك إذا لم يسمعوا منك في فترة زمنية معينة.

أحضر معك أصدقاء لإجراء مراقبة ، إذا كنت ترغب في ذلك.

اتصل بالشرطة إذا كنت تعتقد أن شخصًا قابلته عبر الإنترنت يطاردك.

إذا كنت تشك في أن أحد الأشخاص الذين قابلتهم على الإنترنت يعرف سبب وجودك ، أو يتابعك ، أو يطاردك ، فاتصل بالشرطة على الفور. على الرغم من أن الشرطة المحلية قد لا تكون قادرة على منع أي شخص خارج نطاق سلطتها القضائية من مضايقتك ، إلا أنها قد تكون قادرة على العمل مع السلطات في مكان آخر.صف الشخص الذي يطاردك.أخبر الشرطة أنك ربما قابلت الشخص عبر الإنترنت.اشرح لهم أنك تشعر بالتهديد.

تجنب الأشخاص الذين يتحدثون معك دأئماً بلحديث الجنسيي.

توقف عن التواصل مع أي شخص يطلب صورة عارية لك أو يشارك في حديث جنسي. إذا بدأ شخص ما تدردش معه في التحدث عن الجنس أو الموضوعات السكس، فيجب عليك التوقف عن التحدث اليه. ويشمل ذلك الحديث عن الأفعال الجنسية أو وصفها. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون حذراً جدًا من أي شخص يطلب منك التحدث عن المواضيع الجنسية أو يطلب منك التفاعل فيها خارج مواقع التواصل وداخلها .

البقاء في غرف الدردشة العامة.

غرف الدردشة العامة – حيث يوجد العديد من الأشخاص الذين يتحدثون -غالبًا ما تكون أكثر أمانًا من غرف الدردشة الخاصة. إذا طلب منك شخص ما الانضمام إليه في غرفة دردشة خاصة ، فيجب عليك عرض ذلك بشك.

أفضل طريقة لتوقف عن تهديدات الاتصال والإبلاغ

 

منع تهديد أو شيئ مخيف من قبل الناس على الفور. 

في اللحظة التي يهددك فيها أحدهم أو يخيفك ، يجب عليك استخدام الأدوات التي تملكها غرفة الدردشة أو موقع التواصل الاجتماعي لحظر هذا الشخص. عن طريق حظر الشخص ، سوف تحد من قدرتها على تخيفك. في النهاية ، ربما ينتقلون إلى إزعاج الآخرين.

تسجيل الخروج إذا كنت تشعر بعدم الارتياح. 

ربما تكون أسهل طريقة لحماية نفسك هي تسجيل الخروج من غرفة الدردشة إذا كان شخص ما يجعلك تشعر بعدم الارتياح. تفقد الاشخاص المتطرفين جنسياً والمتصيدون القوة على الفور عند تسجيلك الخروج. من خلال تسجيل الخروج ، ستقوم بتمكين وحماية نفسك.

الإبلاغ عن نشاط مشبوه.

 إذا اقترح شخص ما في غرفة الدردشة أنه سيؤذيك أو يلحق الضرر بشخص آخر ، أو إذا كان يهدد بالعنف ، أو يفعل أي شيء يقودك إلى الشك به ، فيجب عليك الإبلاغ عنه على الفور. يمكنك إبلاغ مدير غرفة الدردشة أو المشرف المتواجد داخل الغرفة.

أخبر الآخرين بما يجري.

 إذا كان شخص ما على الإنترنت يجعلك غير مرتاح ، أو خائفًا ، أو يهددك ، فيجب عليك إخبار شخص ما على الفور. سواء كنت مراهقًا أو بالغًا ، فسيتمكن أصدقاؤك وأحبائك من تقديم التوجيه والمنظور عندما يتعلق الأمر بالشخص الذي جعلك غير مرتاح. تذكر أن الرواية لا تخترق أو ترنح.اطلب من والديك المساعدة إذا كان النشاط عبر الإنترنت يجعلك غير مرتاح.تحدث إلى الأصدقاء حول ما يجري عبر الإنترنت.

عن باسم السطايفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *