الرئيسية / الصحة والجمال / طرق طبيعية سهلة للتخلص من المسامات المفتوحة المزعجة!

طرق طبيعية سهلة للتخلص من المسامات المفتوحة المزعجة!


تعتبر المسام المفتوحة في بشرة الوجه من أكثر المشاكل التي قد نواجهها نتيجة كثرة إفرازات الزيوت الطبيعية، ومن الصعب جداً إخفاء هذه المسام من خلال الفاونديشن أو أي مستحضر آخر. ولكن دائماً هناك الحلول المناسبة التي نقدمها لك لتقومي بتنفيذها، ولتتمكني من حماية بشرتك وبالتالي للمحافظة على رونقها ونضارتها. فما هي العلاجات المناسبة للمسامات الواسعة؟

– لا تتخلي أبداً عن تنظيف البشرة بالمنظف الذي يناسب نوعها، مرّة في الصباح ومرّة أخرى قبل الخلود الى النوم. واعمدي خلال تنفيذ هذه الخطوة على فرك الوجه جيداً بطريقة ناعمة في منطقة الأنف والذقن والجبين.

– احرصي دائماً على غسل الوجه بالماء المعتدل، وابتعدي عن الماء الساخن لأنه مضرة للبشرة وأيضاً يجعل المسامات واسعة كما أنّها تعزز من إفرازات الزيوت في بشرتك.

– قومي كل أسبوع بعمل ماسك طبيعي يحتوي على العسل الطبيعي والقليل من عصير الليمون، وبعد فرده على الوجه اتركيه لمدة عشر دقائق. لتتمكني بعدها من غسل وجهك جيداً والتخلص منن الماسك. إذ تعتبر هذه الخلطة من العلاجات التي يمكنك من خلالها التخلص من المسامات الواسعة والبارزة في الوجه.

– لتتمكني من معالجة مسامات الوجه المفتوحة اعمدي مرّة واحدة في اليوم على تدليك البشرة بماء الورد الطبيعي، فعدا عن أنّه من المواد المفيدة جداً لرونق وجمال البشرة فهو أيضاً يعمل على تضييق المسام وشد بشرتك.

– قد تسبب المسامات المفتوحة ظهور الرؤوس السوداء على سطح بشرة الوجه، من هنا يمكنك عمل ماسك طبيعي من بيكربونات الصوديوم والقليل من الماء. ضعي هذه الخلطة على الأماكن التي تعاني من هذه المشاكل، وعند مرور خمس دقائق اغسلي وجهك بالماء المعتدل ومنظف البشرة الخاص بك.

– لا بد من الإشارة الى أن الزبادي من المواد الطبيعية المفيدة للبشرة بشكلٍ عام وللتخلص من المسامات المفتوحة أيضاً، لذا حضري خلطة تحتوي على ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقو كبيرة من عصير البرتقال، وبعد مزج المكونات قومي بتوزيع الخليط على الوجه
مع الإبتعاد عن المساحة الموجودة حول العيون. اتركي الماسك على الوجه لمدة عشر دقائق، وبعدها يمكنك غسل البشرة.

عن باسم السطايفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *